السبت، أبريل 27، 2013

معبودة الجماهير ... وحرية القهر والمعتقلات ....


 
معبودة الجماهير ... وحرية القهر والمعتقلات ....
كنت أشاهد مشهد من فيلم اللي بالي بالك .. وفيه اللمبي والأهتم على دراجة ويدندن اللمبي ويقول : الليل دا كله كان امبارح بيزدني حرمان وقسية .. اتغير ليه .. اتغير ليه .. وتبين لي أنه يقلد مشهد لعبد الحليم وشادية على الدراجة في الدويتو المشهور حاجة غريبة من فيلم معبودة الجماهير ... وقامت ذاكرتي بعمل فلاش باك .. وتذكرت أن عبد الناصر وزبانيته منعوا عرض الفيلم !!! ومن شاهد الفيلم يجده بعيد كل البعد عن السياسة أو التعرض لسياسات عبد الناصر وزبانيته من القهر والتعذيب والاعتقال والقتل والتشريد والنفي القسري ... وكان السبب الرئيس لمنع عرض الفيلم أن كاتبه هو الصحفي مصطفى أمين الذي اعتقله عبد الناصر لمدة تسع سنوات .. وهكذا نرى حرية الفكر والإبداع والتعبير والكرامة والعدالة الاجتماعية الناصرية وكل ما يتشدق به أيتامه من ناصريين وماركسيين وشيوعيين أو يساريين  .. فالحرية عندهم هي القهر والمعتقلات ..


عيد تحرير سيناء ...
لا أدري ما السر الدفين الذي يجعل الناصريين يكرهون الرئيس السادات بهذه الدرجة والذي يتمنى الناصريون رؤية العمى ولا يرونه وأن تصم آذانهم ولا يسمعون عنه شيء .. وكيف قاموا حينها بعمل جبهة الصمود والتصدي - الجبهة صناعة ناصرية - لمواجهة اتفاقية السلام .. واليوم حين يحتفل المصريين والسيناويين بتحرير سيناء لم نسمع لهم رجزا .. كراهية في السادات الذي قام بثورة التصحيح ضد أذناب عبد الناصر وأعاد لمصر كرامتها يوم السادس من أكتوبر بعدما وضعها عبد الناصر وزبانيته في الطين يوم خمسة يونيو ..

استمراء العيب ...
من كثرة استخدام الألفاظ القبيحة والقذرة عند شريحة ليست بالقليلة سواء على الفيس بوك أوالتويتر والنت بصفة عامة بل وفي الكثير من الصحف المستقلة الصفراء والمشبوهة تمويلا وإدارة .. وفي كثير من الفضائيات المشبوهة تمويلا وإدارة أيضا والتوك شو وملايينه المشبوهة أيضا ... وهذه الألفاظ القبيحة والتي لم نكن نسمعها إلا من سفلة القوم والسوقة من الرعاع والغوغاء أصبحت هذه الألفاظ جزء من شخصية هؤلاء وأخلاقهم وأصبحوا لا يحسونها مثل من لا يشم رائحته الكريهة التي تعودها ..

استمراء الكذب ...
عندما تناقش أحد الكاذبين تجده يدافع عن كذبه باستماته شديدة وهو يعلم كل العلم أن ما يدافع عنه هو كذبة افتراها أو خبر لفقه .. فقد أصبح الكذب عندهم وتحريه وترويج الشائعات وصنعها والافتراء على الشرفاء من أبناء هذا الوطن وصنع الفتن وقلب الحقائق وجعل الباطل حقا والحق باطلا مهنة وصنعة وسبوبة وأكل عيش فهي تغدق على صاحبها أموال طائلة تصل لعدة ملايين .. وهذه المهنة  والصنعة والسبوبة وأكل العيش تسمى اليوم إعلاما .. قال لي أحد الأصدقاء ساخرا : وما الجديد !! هكذا هو الإعلام والإعلاميين منذ زمن إلا ما رحم ربي وهم قليل ..

هناك 9 تعليقات:

shaimaa samir يقول...

اول مرة اعرف موضوع معبودة الجماهير ده .. ده انا بحب الفيلم ده اوى :)

الخلاصة فى البلد دى ومن زمان
الاخلاق
وفقدناها تماما
ومش هترجع بلد الا بالاخلاق
وبس

موناليزا يقول...

استمراء العيب

عندك حق جداً
وكأن الطبيعي بقى استخدام الألفاظ البذيئة دون خجل أو حياء

faroukfahmy يقول...

الاعتقال والنفى والتشريد والقتل والقهر ليس صفة من صفات العصور فقط بل صفة من صفات البشر وهذا ما جاء فى حديث الكلائكة مع الله (اتجعل فيها من يفسك الدماء .................)

ليلى الصباحى.. lolocat يقول...

يمكن مع كثرة الهموم كلما اقرأ بوست لصديق مدون او صديقة اجده ينزف حزن وهم وحسرة على القيم والمبادىء فلم اعد اجد حروف او معانى تليق بأوجاعنا او مشاعرنا ربما لانه ان الاوان للفعل وان نترك الكلمات جانبا بعض الوقت فلم تعد الحروف تجدى للحل

اكثر ما يستفزنى مسألة استمرار العيب والكذب

هذه الصفات والقبائح اصبحت جزء صميم من المجتمع للاسف ....
كنت اتناقش وصديقة لى من ايام فى موضوع الألفاظ الغريبة والعيب وقبيح الكلمات كان ردها :
والله انا مش عارفة الاجيال الجاية هيبقى شكلها ايه ؟؟؟ ألحق اخبى اولادى احسن يتعدوا من المرض ده :)

للاسف المجتمع يتجه بخطى سريعة نحو الانحلال والفسوق وهو لايدرى ....واذا كان يدرى فالمصيبة اعظم !!!!!


احسنت اخى بارك الله فيك
تحياتى بحجم السماء

faroukfahmy يقول...

اقدم اعتذارى عن الاخطاء الاملائية فارجو تعديل كلمتين ( الملائكة ) (يسفك الدماء )

جنّي يقول...

شيماء سمير

مرحبا بالفنانة

جميل تعليقك ويؤكده قول الرسول صلى الله عليه وسلم : أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا ..
وقال ابن القيم :الدين هو الخلُق
ويقر الاسلام أن بناءَ الأمم وبقاءَها وازدهارَ حضارتها ودوامَ منعتها إنما يُكفَل لها ما بقيت الأخلاقُ فيها، فإذا سقطت الأخلاق سقطت الأمة
وقول أمير الشعراء :
إنماالأمم الأخلاق ما بقيت فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا ..
تحيتي

جنّي يقول...

موناليزا

مرحبا اختنا الطيبة

وايه رأيك كيف نرجع مرة اخرى الى اخلاقياتنا ونعيد الحياء والخجل .؟

تحيتي

جنّي يقول...

فاروق فهمي

مرحبا استاذنا الفاضل ..

اوافقك الرأي استاذنا وتكملة الآية : قال إني أعلم مالا تعلمون ..

فعلم الله تعالى والذي عجزت عن فهمه الملائكة أنعلمه نحن .. فلله غي خلقه شؤون ..

ولا عتب على أخطاء الطباعة واحمد لك حرصك على تصحيحه وخاصة أنها آيات من القرآن الكريم ..
ويمكن لحضرتك استخدام أي برنامج للنشر الحاسوبي للقرآن الكريم .. لنسخ ولصق الآيات ..

تقبل تحيتي

جنّي يقول...

ليلي الصباحي

مرحبا اخت ليلى ..

اشكرك على تعليقك المكمل للموضوع ..

نحتاج لمنظومة عمل كبرى مجتمعية يشارك فيها كل المؤسسات التربوية كالمسجد والمدرسة والجامعة والاعلام النظيف لعودة الاخلاق لمصرنا الحبيبة ..
وشن حملة منظمة لمقاطعة القنوات والجرائد والبرامج والصفحات على الفيس بوك والتي تنشر البذاءات والاكاذيب والتشهير وبث روح الكراهية ..
نحتاج الرجوع لديننا عودا حميدا ..

شكرا وتحيتي