السبت، مايو 23، 2009

أنا وجنّي والجان ...

شغل اسم المدونة الكثير من زواري الكرام ومنهم من سألني .. ومنهم من سأل نفسه ترى لماذا سمى مدونته بجنّي ؟.. انتظر حتى تعلم الإجابة ..
مثلي مثل كل الناس وهم صغار لا تتعدى علاقتي بالجن والعفاريت إلا من خلال قصص الجدة أو الأم أو الأصدقاء .. أو من خلال بعض الأفلام القديمة أو الحديثة والتي تتحدث عن الجن والعفاريت.. أو من خلال مسلسل ألف ليلة وليلة .. وكنت دائم الترقب والانتظار لرؤية العفريت وبالطبع لم يحدث حتى الآن لعل العفريت يتقي مثلي .. ومن منا لم يسمع حكاية أمنا الغولة التي تطق عينيها شرار .. أو حكاية العفريت الذي يظل يستطيل دون توقف ويتحول إلى مارد .. وغيرها الكثير من القصص المتواترة عند معظم الناس ..
ونحن نؤمن بوجود الجن بنص القرآن والحديث الشريف وإن كان الجن من الغيبيات فالإيمان بالغيب من أسس العقيدة الإسلامية .. قال تعالى : الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ{3} سورة البقرة
ومن أدلة وجود الجن :
آيات كثيرة تتحدث عن الجن منها :
في سورة الجن : { قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً } الجن1
وفي سورة النمل : { قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ } النمل39
وفي سورة الأنعام : { يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَـذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ }الأنعام 130
وفي سورة الرحمن : { وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ } الرحمن15
الكثير من الأحاديث الشريفة التي تتحدث عن الجان منها :
( عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم إن عفريتا من الجن تفلت البارحة ليقطع علي صلاتي فأمكنني الله منه فأخذته فأردت أن أربطه على سارية من سواري المسجد حتى تنظروا إليه كلكم فذكرت دعوة أخي سليمان { رب هب لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي } فرددته خاسئا ) البخاري
( عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب وينادي مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة ) الترمذي
ونحن نؤمن بأن الجن خلق من النار { وَالْجَآنَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ } الحجر27.. ونؤمن بأن الجن يأكل ويشرب ويتشكلون ويتصورون ومنهم الذكر والأنثى ومنهم المسلم ومنهم الكافر.. ونؤمن بأن الاستعانة بالجن محرمة سواء بالذبح لهم أو تحضيرهم بطرق بها إهانة للقرآن .. كما أؤمن أنه يحرم الاستعانة بالجن في السحر لحرمة السحر .. كما أني لا أؤمن بتلبس الجن للإنس .. ولا أؤمن بزواج جني من إنسية أو العكس .. فلكل من الإنس والجن طبيعة يستحيل معها التلبس أو التزاوج .. أما المس فهو ما أؤمن به بنص القرآن كما سأوضح بعد قليل ..
والتفسير اللغوي لكلمة جنّي : ففي لسان العرب :
كلُّ شيء سُتر عنك فقد جُنَّ عنك.. وجَنَّه الليلُ يَجُنُّه جَنّاً وجُنوناً وجَنَّ عليه يَجُنُّ، بالضم، جُنوناً وأَجَنَّه: سَتَره ..ُ وفي الحديث: جَنَّ عليه الليلُ أَي ستَره، وبه سمي الجِنُّ لاسْتِتارِهم واخْتِفائهم عن الأبصار، ومنه سمي الجَنينُ لاسْتِتارِه في بطنِ أُمِّه..
وفي الصّحّاح في اللغة:
جَنَّ عليه الليلُ يَجُنُّ بالضم جُنوناً.. ويقال أيضاً : جَنَّهُ الليلُ وأَجَنَّهُ الليل .. والجِنُّ خلاف الإنس، والواحد جِنِّيٌّ. يقال: سمِّيتْ بذلك لأنّها تُتَّقى ولا تُرى.. وجُنَّ الرجل جنوناً، وأَجّنَّهُ الله فهو مَجْنونٌ..
ثم تطورت معلوماتي عن الجن والعفاريت برؤية زار لأحدى جاراتنا التي طلقت ثم مرضت مرضا شديدا .. فكان لابد من الزار لإخراج الجن المتسبب في طلاقها ومرضها ..
ثم سماعي لحكايات جهال ومثقفين عن الربط ( منع الرجل من القدرة على جماع زوجته ) واستشهادهم بآية من القرآن الكريم : { وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ } البقرة102 .. ولماذا يحصرون أمر التفريق بين المرء وزوجه بالعلاقة الجنسية فقط .. فهناك الكثير من الأشياء التي قد تفرق بين المرء وزوجه ..
ثم سماعي لشريط كاسيت لأحد مشايخ الجمعية الشرعية والذي أقاله فضيلة الشيخ عبد اللطيف المشتهري رحمه الله من عضوية الجمعية .. وكان الشريط عن طريقة إخراج عفريت مسيحي اسمه صمويل يتلبس مسلمة ويتحدث بلسانها وانتهى الشريط بخروج الجن من جسم المريضة كما ادعى صاحب الشريط .. وكان بالشريط الكثير من المواقف الكوميدية التي أضحكتني أكثر مما أقنعتني حيث لم أقتنع بما حدث وحتى الآن ..
ثم قصة صديق لي تزوج وتأخر إنجابه أكثر من ست سنوات ذهب خلالها لكثير من الأطباء دون فائدة .. فاتجه لواحد من تلامذة الشيخ المطرود من الجمعية الشرعية ومن الذين يدعون العلاج بالقرآن .. وبدأت الجلسات بنصيحة منه بقراءة أدعية وأذكار وآيات من القرآن بطقوس معينة لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته الكرام .. وانتهت الجلسات بأن الأخت عليها سحر سفلي يمنع الحمل والإنجاب .. وللتخلص منه يجب أن تكون هناك جنابة تحدث أثناء الجلسة فنهرته الأخت وتركته وتم إبلاغ الجمعية الشرعية عنه لإيقافه مثلما حدث مع أستاذه ..
وكثر الحديث عن العلاج بالقرآن وإخراج العفاريت بعد انتشار الفضائيات بسبب ضعف الوازع الديني عند الناس وظهور الكثير من العوارض نتيجة الضغوط النفسية الشديدة على الناس للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها كثير من الناس والتي يفسرها مدعوا الثقافة الدينية والدخلاء على الدين على أنها تلبس بالجن والعفاريت .. ويلجأ هؤلاء الدجالون لحيل تظهر حالات التشنج للمريض مثل الصوت العالي جدا عن طريق سماعات توضع في أذن المريض مما يسبب التشنجات .. وكذلك ضغط المعالج بأصبعيه على الأوعية الدموية على جانبي الجبهة مما يمنع وصول الدم للمخ فيحدث التشنج .. وأما التحدث بشكل مغاير للصوت الأصلي للمريض فكل منكم في اليقظة يمكن أن يفعل ذلك .. ولكن المريض الذي يعتقد أن جني يتلبسه وتختزن هذه المعلومات في عقله الباطن فيظهرها دون أن يدري أثناء نوبة المرض .. والصرع الذي يصيب البعض له تفسيرعلمي بسبب خلل في خلايا المخ أو اختلال كهرباء المخ وغيرها .. وحجة البعض بتلبس الجن للإنس من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( عن صفية بنت حيي قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت فانقلبت فقام معي ليقلبني وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد فمر رجلان من الأنصار فلما رأيا النبي صلى الله عليه وسلم أسرعا فقال النبي صلى الله عليه وسلم على رسلكما إنها صفية بنت حيي فقالا سبحان الله يا رسول الله قال إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما سوءا أو قال شيئا ) البخاري ومسلم .. فالحديث واضح ومعناه أن الشيطان يوسوس لابن آدم ..
أما الأحاديث والتي ذكر بها أخرج عدو الله :
عن يعلى بن مرة عن أبيه قال وكيع مرة يعني الثقفي ولم يقل مرة عن أبيه أن امرأة جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم معها صبي لها به لمم فقال النبي صلى الله عليه وسلم اخرج عدو الله أنا رسول الله قال فبرأ فأهدت إليه كبشين وشيئا من أقط وشيئا من سمن قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ الأقط والسمن وأحد الكبشين ورد عليها الآخر ) مسند أحمد ..
وهناك صيغ أخرى للحديث قال عنها الشيخ الدكتور محمد المسير أنها موضوعة .. وكان وقتها يواجه أحد الدجالين ومدعي العلاج بالقرآن وطلب الشيخ المسير منه الاغتسال وتجديد التوبة ..
والقرآن الكريم لم يذكر التلبس بل ذكر المس وهناك فرق شاسع بين المعنيين :
{وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ }ص41
{إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ }الأعراف201
{الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }البقرة275
والمس في لسان العرب وغيره لم يقل أحد أن معناه اللبس أو التلبس:
مَسِسْتُه، بالكسر، أَمَسُّه مَسّاً ومَسيساً : لَمَسْتُه، هذه اللغة الفصيحة .. والمَسُّ؛ مَسُّك الشيءَ بيدك. والمَسُّ الجُنون. ورجل مَمْسُوسٌ: به مَسٌّ من الجُنون. ونستغرب حينما نجد أن الجن كما يزعم البعض يتلبس المسلمين فقط .. وبغرابة أكثر نجد أن من المراجعين لهؤلاء الدجالين من الملتزمين .. فأين قوة العقيدة واليقين والإخلاص؟؟.. وأقول لهؤلاء الدجالين والمشعوذين إن كان لكم القدرة على الاستعانة بالجان فلماذا تموتون مرضى وفقراء ؟؟.. { وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً } الجن6.. ولماذا لا يمدكم الجن بالمال بدلا من أن تمدوا أيديكم لأخذ المال من المرضى ؟؟..
وأقول لمن يدعون العلاج بالقرآن من أين أتيتم بكل هذه الطقوس والأفعال التي تعالجون بها وما أنزل الله بها من سلطان ولم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولا أي من الصحابة.. فهل ضرب النبي صلى الله عليه وسلم أحد ضربا مبرحا أو حرقه بالنار لإخراج العفريت كما تدعون ؟
ولكي نحمي ونقي- وليس علاج - أنفسنا من الجن والشياطين :
{ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً } النساء76 تؤكد الآية أن كيد الشيطان ضعيفا واهنا .. والشيطان يخنس ويتضاءل بقراءة القرآن وذكر الله .. فحصنوا أنفسكم بالإخلاص وصدق اليقين وسلامة العقيدة وقراءة القرآن ( سورة البقرة وآية الكرسي والمعوذتين ) والصلاة والصوم والصدقة والأذكار وكل الأخلاق الإسلامية والتي تحمي الإنسان ..
واحذروا من هؤلاء الدجالين والمشعوذين والسحرة والذين يدعون العلاج بالقرآن فالقرآن كتاب عقيدة وتشريع .. والآيات التي يستدلون بها على أنه يشفي من الأمراض تخالف ما قالوا { يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ } يونس57 شفاء لما في الصدور من الكفر.. { وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَاراً } الإسراء82 وشفاء من الضلالة .. { وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ } فصلت44 .وهدي من الضلالة وشفاء من الجهل . والنبي صلى الله عليه وسلم لم يرق بالقرآن والأحاديث التي ورد بها ذلك لم ترق للحديث الصحيح .. بل رقى بالدعاء بما عرف برقية جبريل عليه السلام وغيرها :
عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا أَتَى مَرِيضًا أَوْ أُتِيَ بِهِ قَالَ : " أَذْهِبْ الْبَاسَ رَبَّ النَّاسِ اشْفِ وَأَنْتَ الشَّافِي لا شِفَاءَ إِلا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا " صحيح البخاري ..
عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أنَّهَا قَالَتْ كَانَ إِذَا اشْتَكَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَقَاهُ جِبْرِيلُ قَال : "َ بِاسْمِ اللَّهِ يُبْرِيكَ وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ " مسلم ..
وبالتالي فرقية أو علاج الممسوس أو المصروع أو المعين ( من أصابته العين ) بفاتحة الكتاب والقرآن قد اختلف العلماء فيها .. ومن رقى فليرق بما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم .. وحديث ابن مسعود الذي أقره النبي صلى الله عليه وسلم في علاج المصروع بالقرآن فيه ابن لهيعة وفيه ضعف ..
عن ابن لهيعة ، عن عبد الله بن هبيرة ، عن حنش الصنعاني ، عن عبد الله بن مسعود ، أنه قرأ في أذن مبتلى فأفاق ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما قرأت في أذنه ؟ قال : قرأت ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا ) حتى فرغ من آخر السورة . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لو أن رجلا موقنا قرأ بها على جبل لزال .. أبو يعلي الموصلي ..
وأخيرا فقد رأيتم أن لا علاقة بيني وبين الجان .. وتسمية المدونة بجّني ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالجان .. وفي البوست المخصص لمرور عام على المدونة قلت : وصديقي جنّي وهو شخصية لا أقول وهمية إنما هو كيان أحسه وأشعر به يعيشني وأعيشه وكان له دور كبير في استثارة أفكاري وكتابة تدويناتي .. وبه سميت مدونتي .. مثله مثل عيسى بن هشام الراوي الذي تخيله بديع الزمان الهمذاني أو مثل بطل مقاماته المعروف بأبي الفتح السكندري .. وكلمة جنّي أو جن تقال لمن يقوم بعمل جيد يستهوي الآخرين فيقولون له : أما أنت جن يا فلان .. أو : يا إبن الإيه يا جن !!..
وكانت من الكلمات اللازمة لزكي رستم ( المعلم بيومي ) لفريد شوقي ( الريس خميس ) في فيلم رصيف نمرة خمسة : أما أنت جن يا خميس .. روح يا شيخ الله يعمر بيتك ..- طبعا فاكرينها -.. إذن لماذا سميت المدونة بهذا الاسم ؟ بصراحة - هي جت كدا - ....

‏هناك 36 تعليقًا:

قلمي يقول...

يعني اعد اقرأ البوست الطويل ده علشان تقول في الاخر انها جت كدا
:D
علي العموم موضوع كويس ومفيد عن الجن وقراءته اخر الليل مخيفه حبتين بس ماعلينا

اتمني لحضرتك التوفيق والسداد
ودمت بخير

اللؤلؤة يقول...

الأخ الفاضل سعيد
السلام عليكم
معلومات لأول مرة أقرأها وأنا توقعى من أول دخولى عندك أن جنى هو إسم لأحد أبنائك
وجزالك الله خيرا ولا وأشكر لك أخى على دوام تواصلك وودك الطيب
دمت بكل الخير

شق القمر يقول...

كان لازم البداية دى بس يا أستاذنا
انا قريتها وانا خايفة
والغولة والمارد
حرام دا احنا بالليل حتى
لكن ما شاء الله موضوع كامل ونهايته خفيفة ولطيفة
وربنا يعمر بيتك :D
يا جنّ

أم أحمد المصرية يقول...

ايه البوست الجميل دي
بجد جن يا جني
طيقا للمعني اللي شرحته في اخر البوست

احمد يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليك
جمعت معلومات طيبة عن الجن

أحمد

انت تسال والكمبيوتر يجيب يقول...

سعدنا بالمرور وبهذه المناسبه نوجه لك هذه الدعوه
دعوه
/الأخ العزيز
تحيه طيبه
برنامجنا الأذاعى عن النت والمدونات من الأذاعه الرئيسيه لمصر اى اذاعة البرنامج العام يذاع يوميا التاسعه وعشر دقائق صباحا عدا الجمعه
ندعوك لزيارة مدونتنا والتعليق على ما نطرحه من موضوعات وهذه التعليقات تذاع باسماء اصحابها فى حلقات برنامجنا

وبموقعنا رابط بالضغط عليه والأتنتظار قليلا وقت أذاعة البرنامج يمكنك الأستماع الينا
المدونه
http://netonradio.blogspot.com
الموقع
http://stop.to/cairo

اقصوصه يقول...

حتى انا كنت اعتقد

ان اسم المدونه له علاقه بالجن :)

استمتعت جدا بقراءة التدوينه

تقبلوا مروري :)

ذو النون المصري يقول...

بوست طويل جدا
لكن معلوماتك عن الجن انا كنت عارفها قبل ما تكتبها هنا
تحياتي
............
الصورة في البوست صورتك ؟؟؟؟

همس الاحباب يقول...

بسم الله ما شاء الله
البوست رائع جدا وشامل عن الجن
واكثر ما اعجبنى فعلا ان لو الدجال يستطبع ان يساعد الناس فمن باب اولى مساعدة نفسه واهله
سبحان الله
وهى جت كده
يا جن يا سعيد
ههههههههههه
تحياتى

سمكه واحده يقول...

روح يا شيخ الله يعمر بيتك

انا وانا صغيره كانوا بيخوفوني بالحجات دي كلها عشان اتهد وانام بدري
بس اكتر حاجه كانت بتخوفني
الواد اخويا كان يقولي حاسبي ابو رجل مسلوخه يطلعلك من تحت السرير اسرخ واعيط تصدق ابو رجل مسلوخه كان بيخوفني اكتر يمكن عشان كان هيطلع من تحت السرير
منه لله اخويا بقي عقدني

البوست روعه
وسعات حجات كتير في حياتنا بتجي كده
وما اجملها اللي بتجي كده
تحياتي

جنّي يقول...

قلمي

مرحبا اخي الكريم

خايف ليه بس ما عفريت الا بني آدم ..

وبالطبع أنا وضعت في البوست رأي يختلف مع البعض عن العلاج بالقرآن وحذرت منهم وهذا ما أردته أبتداء..

جزاكم الله خيرا

جنّي يقول...

اللؤلؤة

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مرحبا اخونا الكريم .. اظنك تقصد جنى بفتح كل الحروف فهو اسم لبنت بالفعل .. ولكن المدونة اسمها جنّي بتشديد النون وكسر الياء ..

وجزاكم الله خيرا

جنّي يقول...

شق القمر

مرحبا يا دكتورة .. ايه قلبك خفيف ولا ايه ؟.. طيب دا انتي طبيبة وبتقطعي في اجسام البشر بالتشريح والجراحة ورؤية الدم .. يعني لازم قلبك يكون جامد وبعدين ما عفريت الا بني آدم ..

وروحي ياشيخة ربنا يعمر بيتك انت كمان

جنّي يقول...

ام احمد المصرية

مرحبا يا استاذة ..

ربنا يكرمك وجزاكي الله خيرا على رأيك عن البوست ..

جنّي يقول...

احمد

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مرحبا اخ احمد ..

ربنا يكرمك وجزاكم الله خيرا

جنّي يقول...

انت تسال والكمبيوتر يجيب

شكرا لكم على دعوتكم وان شاء الله نزوركم قريبا ..

جزاكم الله خيرا

جنّي يقول...

اقصوصة

مرحبا اختنا الكريمة ,,

الحمد لله وضحت الرؤية ..

اشكر تواجدك وتعليقك ورأيك عن البوست ..

جزاكي الله خيرا

جنّي يقول...

ذو النون المصري

مرحبا اخونا الكريم ..

نأسف لطول البوست .. وانا عارف انك استاذ ومعلوماتك غزيرة ولكني أردت إبراز رأي محدد في موضوع العلاج بالقرآن ووضعت موضوعات قد تخفى عن البعض بمعنى انني أردت أن اجعل الموضوع متكامل ..

ومش عارف تقصد أي صورة ؟ صورة الشخص ولا العفريت اللي وراه .. على كل ها اسيبك تخمن ..

جزاكم الله خيرا

جنّي يقول...

همس الأحباب

مرحبا اخونا الكريم ابو همس ..

وعلشان كدا هم دجالون .. بس كان نفسنا واحد منهم يسلط عفريت ابن جنية على بوش ولا اولمرت ولا على اي ممن يحاربون المسلمين .. ولكنهم بالفعل دجالون ..

جنّي يقول...

سمكة واحدة

اهلايا سمكمك ويعمر بيتك يا بنت الايه يا جنية ..

طيب نامي بدري وحاسبي من ابو رجل مسلوخة ..

واشكرك على رأيك عن البوست

وبالفعل هي جت كدا

جزاكي الله خيرا

د/عرفه يقول...

بصراحة بوست رائع
ومجهود جميل اوى فى تجميع
ايات القران والاحاديث

بصراحة مبدع اوى

المشكلة ان فيه
ناس كتير ومثقفين كمان
من كتر سماعهم عن الجن وكده بقوا بيخافوا جدامن الضلمة وانهم يعدوا لوحدهم وحاجات كتير كده عجيبة كمان
والاغرب من كده زى ما ذكرت انهم بيلجأوا لنصابين ومشعوذين
بيضحكوا عليهم وبياخدوا فلوسهم

ربنا يهدى الجميع
وعجبتنى فكرت الجنى بتاعك دى
وهى قريبة من فكرة الشبه اللى انا اتكلمت عليها فى الموضوع قبل الاخير عندى
بس انا اتكلمت من منظور تانى

وجزاكم الله خيرا

فاتيما يقول...

إيه دا ؟!!!!
أنا أتبعت البعتة دى
بقى كل الرعب و القصص و الأمثلة دى كلها
و فى الآخر تقولى هيا جت كدا ؟؟
ضرب نار
و تدبيح و طرطشة دم
و قطع رقبات هتحصل فى البلوج دا حالااااااااااا
أل جت كدا أل
طييييييييييييب يا جنى
لن انسى لك هذا الموقف مطلقاً
و برضو لازم تقول سبب التسمية يا جنى

عصفور المدينة يقول...

حلو الكلام يا عو قصدي يا عمو
بارك الله فيك انا سمعت عن الشريط اياه ده وكل اللي سمعوه قالوا انه مصحك فعلا

dr aly khamis يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أخى سعيد
موضوع رائع مكتمل الجوانب واضح أنك بذلت فيه جهدا طيبا..
اسمح لى أخى ببعض الإستفسارات:
1- بالنسبة للرقى أذكر أن النبى صلى الله عليه و سلم قال لأمرأة جعفر بن أبى طالب رضى الله عنه ( أسماء بنت عميس )
عندما قالت له أنها ترقى أبناءها :
لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا ... أو كما قال صلى الله عليه و سلم ...
2- بالنسبة لحديث اخرج عدو الله ..
ليتك مشكورا ذكرت رأى لأحد رجال الحديث فيه فمع حبى و تقديرى الكامل للدكتور المسير عليه رحمة الله إلا أنه ليس متخصصا ..

أسعد دائما بزيارة مدونتك الرائعة و المفيدة
جزاك الله خيرا
تقبل تحياتى

Jana يقول...

دلوقتى الواحد يعلق وهو مطمن
انا جيت من شوية وكانت الدنيا ضلمة ولأنى خوافة جدا ...مقدرتش اعد هنا كتير
دلوقت الفجر أذن والنور شقشق..ومافيش عفاريت ..أعلق بقا
:)

بقى جت كده!!!؟
انا افتكرت ان حكاية جنى المصباح حتطلع حقيقة لكن ده ميمنعش انك فعلا لك مفاجأت كلما فعصنا المصباح كليك يمين او كليك شمال
:)
عرفت حاجات جديدة فعلا عن معنى كلمة "جنى".. فأفادكم الله استاذ سعيد

أما عن التاج اللى فات فأنا قريته وفى بدايته كمان .. لكن ملحقتش أعلق لأن النت بيعمل معايا حركات بايخة ..وبعدها انشغلت شوية بمذاكرة الولاد ...وحضرتك اللى نزلت تدوينة جديدة واتحسبت عليا غرامة تأخير وانا اللى كنت فاكرة انى حاملا حصالتى من عندكم اتارينى حافضيها على جنيكم
:)
بصراحة عجبتنى الاجابات جدا وخاصة اجابة سؤال قطاع الطرق والمرأة ..وعلى فكرة اخدت بالى من المقصود قبل وضع التوضيح "أمارة اهى انى جيت فى بداية التدوينة"
وبشكل عام البعض ننتظر اجاباتهم على اى تاج ..لانها تكشف من الشخصية جوانب أخرى رائعة بالاضافة الى ما نلمسه من خلال التدوينات الأخرى
فعذرا على تأخير التعليق
وتقدر تقول
"اهى جت كده"
بس هه
:))))

hasona يقول...

السلام عليكم

حضرتك تكلمت وشرحت باستفاضة
جزاك الله كل الخير

فعلا نؤمن بوجود الجن
وكذلك السحر واسعمال الجن في ذلك
وذلك باستخدام حروف وكلمات غير مفهومة
وتحضير الجن ليس ضربا من الخيال

وحكي لي ان أحدهم وقع في يده كتاب من كتب تحضير الجن فقرأ منه حتي حضروا له ولأنه خاف من الموقف لم يستطيع أن يصرفهم فهدموا عليه أجزاء من البيت و فقد أحد عينيه
طبعا العلاج والتداوي بالقرآن هناك الكثير ممن يستخدمه للنصب وأكل أموال الناس بالباطل - لكن أتوقع أن فيهم قلة تتقي الله وتتبع الحق-ولأن فيه أنواع من السحر عبارة عن أعمال وكلمات تتلي لذلك يكون علاجها من جنسها - كلمات وأدعية تتلي

((وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ))

ولأني قرأت عن السحر الذي مني به النبي عليه السلام ( عندما سحر له يهودي علي ما أذكر)) و على بن أبي طالب هو من جاء بهذا السحر من قاع بئر كان قد رمي فيه

والحديث بأكلمه مذكور في البخاري ومسلم

الموضوع فعلا ثري وبه العديد من النقاط وحضرتك وضحت معظمها
ولم يقتصر الجني( العفريت ) علي السحر والتفريق بين الأزواج ولكنه يفعل أشياء كثيرة قد لا نعلمها

وكما أوضحت ففيهم مسلم ومنهم كافر

،،،،،
وربنا يكرمك ويوفقك وتوضح لنا ما غاب عنا - وتعلمنا ما جهلناه

شكرا علي موضوع الجميل

تحياتي

akeed يقول...

معلومات جيدة


تحياتى على البوست

عاشقة الأحزان يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إذى حضرتك اخبارك ايه
معلهش اليومين اللى فاتو كنت بمر بظروف صعبه والحمد لله رجعت ليكم تانى
ربنا يبارك فيك على كلامك الجميل والمفيد
تحياتى لك
ايناس

محمد الجرايحى يقول...

أخى الفاضل: أ/ سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو فعلاً اسم ملفت للنظر ومحير ويجعل القراء يتساءلون عن القصد والمعنى
وعموماً فرصة طيبة إحنا تعرفنا على معلومات طيبة ومفيدة

تقبل تقديرى واحترامى

نهر الحب يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طبعا انا زعلانة لانى المعلقة رقم 30
بس مفيش مشكلة
اولا كل عام وانت بخير ومتواجد فى عالم التدوين بقوى كعادتك
بجد انت عملت بوست جميل وكامل ووفير المعلومات
تسلم الايادى

ABOALI يقول...

روح يا شيخ الهى يعمر بيتك
قاااااااااااادر يا كريم

Beram ElMasry يقول...

جنّي
اخي الكريم لو تعلم ان دعاؤكم وكلماتكم يجعلها الله لي بالفعل نور حياتي في هذة الايام . اه من المطبعين اه فهم اشر من اليهود
شكرا لكلماتك

موضوع بوستك بنتي مرضيتش تكمله لي لانها كبيرة علي الفاضي وتخاف من خيلها
لك تحياتي ولا سلام مع اليهود

hasona يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
rovy يقول...

السلام عليكم
اخى الكريم اود اولا ان اشكرك لمشاركتك لى برأيك الكريم و الحكيم و الانسانى فى ازمتى النفسيه .. جزاك الرحمن كل الخير

بالنسبه للبوست فهو اكيد مدنا بمعلومات قيمه كعادتك لما بتقدم معلومات عن شىء .. لكن مش عارفه ليه مش مقتنعه بأن الاسم جه كده و خلاص يمكن لأنى حسيت بالمدونه كده و اتعودت على ان يكون معك شريكا ظريفا يسمى جنى و معه و معك تحلوا الحكايات..
دمت بكل الخير

تحياتى

فجر يقول...

صراحة هي فعلا مدونة جميلة جدا
ما شاء الله نمنى لمدونةمزيدا من الإبداع والتوفيق

فاروق بن النيل يقول...

الأخ سعيد ....
أوافقك تماما ياولد ياجن فيما قلت ولن
التكلم معك عن التلبس ولا الإستعانة بالجن فهذه خصوصيات خص بها الله تعالى سيدنا سليمان وحده وهو نفسه طلب من الله " رب هب لى ملكا لاينبغى لأحد من بعدى " وأيضا " وحشر لسليمان جنوده من الجن والإنس والطير فه يوزعون" الآية 17 سورة النمل وعلى أية حال أنا حصل لى هذا الموقف ولم يتكرر مرة أخرى شكرالك